شبكه تكنولوجيا التعليم

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

استراحة باحثين تكنولوجيا التعليم بالجامعات

شبكة تكنولوجيا التعليم ترحب بكم..

    المستحدثات التكنولوجية د. وليد سالم محمد الحلفاوي

    REHAM M
    REHAM M


    عدد الرسائل : 12
    الاوسمة : المستحدثات التكنولوجية  د. وليد سالم محمد الحلفاوي Tamauz
    تاريخ التسجيل : 15/02/2010

    المستحدثات التكنولوجية  د. وليد سالم محمد الحلفاوي Empty المستحدثات التكنولوجية د. وليد سالم محمد الحلفاوي

    مُساهمة من طرف REHAM M الإثنين فبراير 15, 2010 4:07 am

    رسالـة "" ماجسـتير ""

    اسم الباحث : وليد سالم محمد الحلفاوي .
    عنوان الرسالـة : برنامج لتدريب أخصائي تكنولوجيا التعليم أثناء الخدمة في ضوء بعض المستحدثات التكنولوجية .
    سنة الحصول عليها : 2004م – 1425هـ
    الجامعة : عين شمس اسم الكلية : التربية النوعية القسم : تكنولوجيا التعليم

    "" ملخص الرسالـة ""

    تتمثل الرسالة في عدم تمكن أخصائي تكنولوجيا التعليم في أثناء الخدمة من بعض المستحدثات التكنولوجية ويمكن صياغة أسئلة البحث من التساؤلات الآتية :-
    1- ما المستحدثات التكنولوجية التي يجب أن يتمكن منها أخصائي تكنولوجيا التعليم؟
    2- ما البرنامج المقترح لتدريب أخصائي تكنولوجيا التعليم على استخدام هذه المستحدثات ؟
    3- ما فاعلية هذا البرنامج في تمكين أخصائي تكنولوجيا التعليم من استخدام هذا المستحدثات ؟

    أهداف البحث :-
    يهدف إلى بناء برنامج لتدريب أخصائي تكنولوجيا التعليم في أثناء الخدمة على استخدام بعض المستحدثات التكنولوجية ويتفرع من هذا الهدف الأهداف الفرعية التالية :
    1- يتعرف على المستحدثات التكنولوجية التي يجب أن يتمكن منها أخصائي تكنولوجيا التعليم في أثناء الخدمة .
    2- التعرف على فاعلية البرنامج التدريبي في :
    • تنمية الجوانب المعرفية المرتبطة باستخدام بعض المستحدثات التكنولوجية لدي أخصائي تكنولوجيا التعليم .
    • تنمية الجوانب المهارية المرتبطة باستخدام بعض المستحدثات التكنولوجية لدي أخصائي تكنولوجيا التعليم .
    عينة البحث :-
    تم اختيار عينة البحث من أخصائيين في تكنولوجيا التعليم منها العاملين بمحافظة كفر الشيخ والذي يبلغ عددهم ( 15) أخصائي من الأخصائيين الذي تم تطبيق بطاقة الاحتياجات التدريبية عليهم .

    نتائج البحث :-
    1- وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوي (0.01) بين متوسط درجات الاختبار التحصيلي العام لأخصائي تكنولوجيا التعليم قبل البرنامج وبعده لصالح الاختبار البعدي .
    2- وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوي (0.01) بين متوسط درجات أداء أخصائي تكنولوجيا التعليم في بطاقة ملاحظة عامة قبل البرنامج وبعده لصالح الأداء البعدي .
    3- وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوي (0.01) بين متوسط درجات أخصائي تكنولوجيا التعليم في الاختبار الخاص بموديول التعليم الالكتروني قبل الموديول وبعده لصالح الاختبار البعدي .
    4- وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوي (0.01) بين متوسط درجات أخصائي تكنولوجيا التعليم في الاختبار الخاص بموديول الوسائل المتعددة قبل الموديول وبعده لصالح الاختبار البعدي .
    5- وجود فاعلية البرنامج المقترح إلى مستوي (1.1) على الأقل كمل يقاس بمعادلة لكسب المعدل من النواحي المعرفية والنواحي الأدائية المتضمنة في البرنامج .

    A

      مواضيع مماثلة

      -

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة مايو 17, 2024 10:50 am