شبكه تكنولوجيا التعليم

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

استراحة باحثين تكنولوجيا التعليم بالجامعات

شبكة تكنولوجيا التعليم ترحب بكم..

    فاعلية برنامج وسائط متعددة تفاعلية في تنمية مهارات

    REHAM M
    REHAM M


    عدد الرسائل : 12
    الاوسمة : فاعلية برنامج وسائط متعددة تفاعلية في تنمية مهارات Tamauz
    تاريخ التسجيل : 15/02/2010

    فاعلية برنامج وسائط متعددة تفاعلية في تنمية مهارات Empty فاعلية برنامج وسائط متعددة تفاعلية في تنمية مهارات

    مُساهمة من طرف REHAM M الإثنين فبراير 15, 2010 4:03 am

    اسم الباحث: احمد محمد موسي احمد .
    عنوان الرسالة : فاعلية برنامج وسائط متعددة تفاعلية في تنمية مهارات استخدام الحاسب الآلي لتلاميذ المرحلة الابتدائية .
    سنة الحصول عليها : 2006 م - 1427هـ
    الجامعة : جامعة عين شمس اسم الكلية : التربية النوعية القسم : تكنولوجيا التعليم

    "" ملخص الرسالة ""

    1- الباحث من خلال عمله كمعلم للحاسب الآلي في المرحلة الابتدائية و انتدابه إلى بعض المدارس لعقد الامتحانات العملية لمادة الحاسب .
    2- ضعف مستوي التلاميذ أثناء أداء مهارات استخدام الحاسب واتبع ذلك بدراسة استطلاعية على مجموعة من المدارس واجري الباحث مجموعة من المقابلات مع معلمي الحاسب الآلي في تلك المدارس وملاحظة بعض التلاميذ أثناء أدائهم على أجهزة الحاسب .
    3- تبين ضعف مستوي التلاميذ في أداء مهارات الحاسب ويحاول الباحث الإجابة على التساؤل :-
    & ما فاعلية برنامج وسائط متعددة تفاعلية في تنمية مهارات استخدام الحاسب الآلي لتلاميذ الصف الخامس الابتدائي ؟

    أهداف البحث :
    1- تحديد قائمة مهارات استخدام الحاسب التي ينبغي أن يمتلكها تلميذ المرحلة الابتدائية .
    2- إنتاج برنامج وسائط متعددة تفاعلية لتنمية بعض مهارات استخدام الحاسب الآلي لتلاميذ الصف الخامس الابتدائي .
    3- قياس فاعلية برنامج الوسائط التفاعلية المقترح في تنمية بعض مهارات استخدام الحاسب الآلي لدي تلاميذ الصف الخامس الابتدائي
    4- حصر بعض المعوقات التي تعوق تنمية مهارات استخدام الحاسب الآلي لتلاميذ المرحلة الابتدائية مع محاولة اقتراح بعض المقترحات لتخطي تلك المعوقات .

    عينة البحث :
    تم اختيار (32)تلميذا أو تلميذة بطريقة عشوائية من تلاميذ الصف الخامس الابتدائي للعام الدراسي 2005-2006 بمدرسة المعني الجديدة بقرية المعني بمحافظة قنا .

    نتائج البحث :
    1- توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوي (0.01) بين متوسطي درجات الاختبار التحصيلي القبلي وبين درجات الاختبار التحصيلي البعدي لصالح الاختبار التحصيلي البعدي لمجموعة البحث .
    2- توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوي (0.01) بين متوسطي درجات الأداء المهارى القبلي وبين درجات الأداء المهارى البعدي لمهارات استخدام الحاسب الآلي لصالح الأداء المهارى البعدي لمجموعة البحث .

      مواضيع مماثلة

      -

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة مايو 17, 2024 11:17 am