شبكه تكنولوجيا التعليم

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

استراحة باحثين تكنولوجيا التعليم بالجامعات

شبكة تكنولوجيا التعليم ترحب بكم..

    فاعلية برنامج كمبيوتري في تدريس مادة مقدمة في البرمجة

    REHAM M
    REHAM M


    عدد الرسائل : 12
    الاوسمة : فاعلية برنامج كمبيوتري في تدريس مادة مقدمة في البرمجة Tamauz
    تاريخ التسجيل : 15/02/2010

    فاعلية برنامج كمبيوتري في تدريس مادة مقدمة في البرمجة Empty فاعلية برنامج كمبيوتري في تدريس مادة مقدمة في البرمجة

    مُساهمة من طرف REHAM M الإثنين فبراير 15, 2010 4:00 am

    رسالـة "" ماجسـتير ""
    اسم الباحث : زينب محمد العربي إسماعيل .
    عنوان الرسالـة : فاعلية برنامج كمبيوتري في تدريس مادة مقدمة في البرمجة مستخدماً أسلوب حل المشكلات .
    سنة الحصول عليها : 2004م – 2005م
    الجامعة : عين شمس اسم الكلية : التربية النوعية القسم : تكنولوجيا التعليم

    "" ملخص الرسالـة ""

    مشكلة البحث :
    هو وجود قصور في تحصيل ومهارات حل المشكلات لطلاب الفرقة الأولى في مادة البرمجة بلغة البسكال .

    عينة الدراسة :
    تم اختيار عينة البحث بطريقة عشوائية من طلاب الفرقة الأولى من قسم تكنولوجيا التعليم بالكلية وبلغ إجمالي العينة (120) طالباً حيث تم تقسيمهم إلى مجموعتين ضابطة وتجريبية بواقع (60) طالب لكل مجموعة .

    نتائج البحث :
    1- هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات مجموعتين البحث في الاختبار التحصيلي لصالح المجموعة التجريبية .
    2- هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات مجموعتين البحث في اختبار المهارات ككل .
    3- لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات التطبيق القبلي و البعدي للمجموعة الضابطة في الاختبار التحصيلي .
    4- لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات التطبيق القبلي و البعدي للمجموعة الضابطة في اختبار المهارات ككل .
    5- هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات التطبيق القبلي و البعدي للمجموعة التجريبية في الاختبار التحصيلي .
    6- هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات التطبيق القبلي و البعدي للمجموعة التجريبية في اختبار المهارات ككل

      مواضيع مماثلة

      -

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة مايو 17, 2024 1:20 pm