3 - معايير الجودة للمدرسة الفعالة:
تتبنى هذه الورقة منهجياً – معايير الجودة للمدرسة الفعالة التي اعتمدها مشروع إعداد المعايير القومية للتعليم في مصر (المعايير القومية للتعليم في مصر، المجلد الأول، 2003م)، ويعتقد معد الورقة أن ليس هناك ما يمنع منهجياً من تبني هذه المعايير، أو على الأقل الاستهداء بها في تقييم جودة مدارس التعليم العام في المملكة، باعتبار هذه المعايير جهد علمي عربي انطلق من طبيعة الواقع التربوي العربي واستفاد من الأدبيات والتجارب العالمية في هذا الشأن، فضلاً عن أن هذه المعايير قد وضعت موضوع التطبيق منذ العام الدراسي 2003/2004م على سبيل التجريب.
تتبنى هذه الورقة منهجياً – معايير الجودة للمدرسة الفعالة التي اعتمدها مشروع إعداد المعايير القومية للتعليم في مصر (المعايير القومية للتعليم في مصر، المجلد الأول، 2003م)، ويعتقد معد الورقة أن ليس هناك ما يمنع منهجياً من تبني هذه المعايير، أو على الأقل الاستهداء بها في تقييم جودة مدارس التعليم العام في المملكة، باعتبار هذه المعايير جهد علمي عربي انطلق من طبيعة الواقع التربوي العربي واستفاد من الأدبيات والتجارب العالمية في هذا الشأن، فضلاً عن أن هذه المعايير قد وضعت موضوع التطبيق منذ العام الدراسي 2003/2004م على سبيل التجريب.