رسالـة ""ماجسـتير ""
اسم الباحث : أمل نصر الدين سليمان .
عنوان الرسالـة : تنمية مهارات استخدام الحاسب الآلي لدي طلاب الفرقة الرابعة بقسم تكنولوجيا التعليم بكليات التربية النوعية .
سنة الحصول عليها : 2004م – 1425هـ
الجامعة : عين شمس اسم الكلية : التربية النوعية القسم : تكنولوجيا التعليم
"" ملخص الرسالـة ""
تتحدد مشكلة البحث في مستوي أداء الخريجين لمهارات استخدام الجانب الآلي اللازمة لهم كأخصائي تكنولوجيا التعليم مما يستدعي القيام بتنمية مهارات استخدام وتوظيف الحاسب الآلي في العملية التعليمية لدي طلاب الفرقة الرابعة بقسم تكنولوجيا التعليم بكليات التربية النوعية .
أهداف البحث :
يهدف هذا البحث إلى تنمية مهارات استخدام وتوظيف الحاسب الآلي في العملية التعليمية اللازمة لأخصائي تكنولوجيا التعليم لدي طلاب الفرقة الرابعة في قسم تكنولوجيا التعليم بكليات التربية النوعية وذلك من خلال :
1- تحديد قائمة لمهارات استخدام الحاسب الآلي اللازمة للطالب أخصائي تكنولوجيا التعليم
2- إنتاج برنامج لتنمية مهارات استخدام الحاسب الآلي لدي الطلاب تبعاً لاحتياجاتهم لهذه المهارات .
3- قياس مدي فعالية البرنامج المقترح .
عينة البحث :
استخدم هذا البحث مجموعة تجريبية واحدة اقتصرت على (47) طالب وطالبة من الفرقة الرابعة بقسم تكنولوجيا التعليم بكليات التربية النوعية كان تقسيمهم كما يلي :-
1- ( 30) طالب وطالبة بكلية التربية النوعية جامعة عين شمس .
2- (7) طلاب بكلية التربية النوعية بالفيوم جامعة القاهرة .
3- (10) طلاب بكلية التربية النوعية جامعة الزقازيق فرع بنها .
نتائج البحث :
لما كان البحث الحالي يهدف إلى تنمية مهارات استخدام الجانب الآلي لدي طلاب الفرقة الرابعة بقسم تكنولوجيا التعليم بكليات التربية النوعية وذلك من خلال :-
1- تحديد قائمة لمهارات استخدام الحاسب الآلي لدي الطلاب تبعاً لاحتياجاتهم لهذه المهارات .
2- قياس مدي فعالية البرنامج المقترح
اسم الباحث : أمل نصر الدين سليمان .
عنوان الرسالـة : تنمية مهارات استخدام الحاسب الآلي لدي طلاب الفرقة الرابعة بقسم تكنولوجيا التعليم بكليات التربية النوعية .
سنة الحصول عليها : 2004م – 1425هـ
الجامعة : عين شمس اسم الكلية : التربية النوعية القسم : تكنولوجيا التعليم
"" ملخص الرسالـة ""
تتحدد مشكلة البحث في مستوي أداء الخريجين لمهارات استخدام الجانب الآلي اللازمة لهم كأخصائي تكنولوجيا التعليم مما يستدعي القيام بتنمية مهارات استخدام وتوظيف الحاسب الآلي في العملية التعليمية لدي طلاب الفرقة الرابعة بقسم تكنولوجيا التعليم بكليات التربية النوعية .
أهداف البحث :
يهدف هذا البحث إلى تنمية مهارات استخدام وتوظيف الحاسب الآلي في العملية التعليمية اللازمة لأخصائي تكنولوجيا التعليم لدي طلاب الفرقة الرابعة في قسم تكنولوجيا التعليم بكليات التربية النوعية وذلك من خلال :
1- تحديد قائمة لمهارات استخدام الحاسب الآلي اللازمة للطالب أخصائي تكنولوجيا التعليم
2- إنتاج برنامج لتنمية مهارات استخدام الحاسب الآلي لدي الطلاب تبعاً لاحتياجاتهم لهذه المهارات .
3- قياس مدي فعالية البرنامج المقترح .
عينة البحث :
استخدم هذا البحث مجموعة تجريبية واحدة اقتصرت على (47) طالب وطالبة من الفرقة الرابعة بقسم تكنولوجيا التعليم بكليات التربية النوعية كان تقسيمهم كما يلي :-
1- ( 30) طالب وطالبة بكلية التربية النوعية جامعة عين شمس .
2- (7) طلاب بكلية التربية النوعية بالفيوم جامعة القاهرة .
3- (10) طلاب بكلية التربية النوعية جامعة الزقازيق فرع بنها .
نتائج البحث :
لما كان البحث الحالي يهدف إلى تنمية مهارات استخدام الجانب الآلي لدي طلاب الفرقة الرابعة بقسم تكنولوجيا التعليم بكليات التربية النوعية وذلك من خلال :-
1- تحديد قائمة لمهارات استخدام الحاسب الآلي لدي الطلاب تبعاً لاحتياجاتهم لهذه المهارات .
2- قياس مدي فعالية البرنامج المقترح